الحسا: أسباب تسرب المياه

إذا لم يتم إصلاح تسرب بسيط ، فقد يتطور بسرعة إلى تسرب أكبر بكثير. بالإضافة إلى زيادة فاتورة المياه الخاصة بك ، يمكن أن يتسبب التسرب في إحداث فوضى في نظام السباكة في منزلك ، والمناظر الطبيعية ، والمزيد. ولحسن الحظ ، يمكن تجنب التسريبات تمامًا. ومع ذلك ، قبل أن تتمكن من معرفة كيفية منع التسرب ، يجب عليك أولاً معرفة سبب ذلك. لمساعدتك على البدء ، الحسا قائمة الأسباب المحتملة لتسرب المياه.

الأسقف

الأسقف والجدران والأرضيات كلها عرضة للتلف بسبب المياه ، خاصة إذا كان السقف تالفًا أو متدهورًا أو غائبًا ، كما أن السدود الجليدية هي أيضًا عامل. يمكن تسريع تدهور السقف بسبب عوامل منها ضعف دوران الهواء ونقص العزل في العلية. 

أيضًا ، يمكن أن يؤثر التعرض للثلج والجليد والرياح وحتى حركة السير على الأقدام بشكل كبير على قدرة السقف على إبعاد المياه. تشمل حطام الأسطح الأخرى التي قد تمنع التدفق السليم للمياه من التصريف من السطح الأغصان والأوراق والطحالب.

المصارف والأنابيب

يمكن أن تحدث كل من الانسدادات والسدادات في أنظمة السباكة. نتيجة لذلك ، تتعرض الأحواض والغسالات والمراحيض لخطر الانسكاب. يعد اقتحام الجذور في أنظمة الصرف الصحي وتراكم الشحوم في الأحواض سببين شائعين للانسداد.

عندما تتجمد الأنابيب وتنفجر في الشتاء ، قد تتضرر ممتلكات الساكن وربما المبنى نفسه بشدة. يمكن أن يتسرب الماء من أنبوب به شق 1/8 بوصة بمعدل 250 جالونًا في اليوم.

نظام

الري قد يكون العثور على مصدر التسرب في نظام الري الخاص بك مزعجًا. تحتوي معظم أنظمة الرش على أنابيب تحت الأرض كانت موجودة منذ عقود أو أكثر. قد تحدث تسريبات في نظام الري إذا حاولت رواسب الماء العسر أو القوارض مضغ الأنابيب.

يمكن أن ترتفع فواتير المياه بلا داع إذا استمر هذا النوع من الضرر دون اكتشافه لأسابيع أو شهور. فواتير المياه ونفايات المياه في الولايات المتحدة مرتفعة بشكل ملحوظ ، ووجد أن تسريب الري هو الداعم الرئيسي.

الأجهزة

المنزلية مثل الغسالات والثلاجات وسخانات المياه وغسالات الصحون ومكيفات الهواء كلها أماكن شائعة لحدوث تسربات المياه في المنزل. يعد عمر الجهاز أحد الاعتبارات الحاسمة التي يجب مراعاتها في جميع الأوقات.

تتشكل الرطوبة على الأجهزة عند استخدامها ، مما يتسبب في تكوين الصدأ نتيجة التفاعلات الكيميائية بمرور الوقت. يمكن أن تؤدي التسريبات في خراطيم إمداد المياه للأجهزة مثل غسالات الصحون والغسالات إلى إهدار مئات الجالونات من المياه سنويًا. يمكن أن ينتج عن ذلك الكثير من الضرر للهيكل أو الممتلكات بأكملها.

كيف تمنع تسرب المياه؟

تعد مواكبة الصيانة الدورية للأجهزة إحدى الإستراتيجيات لتقليل احتمالية حدوث تسربات. من الممكن إيقاف تسرب المياه عن طريق استبدال الأجهزة البالية والبحث عن الشقوق المخفية.

قد تساعدك مراقبة حساب المياه الخاص بك عن كثب بشكل منتظم على اكتشاف التسريبات وإصلاحها في نظام السباكة الخاص بك. إذا ارتفعت فاتورة المياه فجأة ، يجب أن تكون قادرًا على معرفة ما إذا كنت قد استخدمت مياهًا أكثر من المعتاد في ذلك الأسبوع أو الشهر ، أو إذا كان لديك تسرب مخفي.

يجب أيضًا أن تكون على دراية باحتمالية حدوث تسربات في الشتاء ، خاصة تلك التي قد تنتج عن انفجار الأنابيب المتجمدة. ومع ذلك ، يمكن أن تحدث التسريبات بسرعة كبيرة ، وقد لا تتمكن من إيقافها حتى وصول فاتورة المياه التالية ، وهي ليست كل يوم أو حتى كل أسبوع.

نظرًا لأنه من المستحيل على شخص واحد أن يراقب باستمرار إمدادات المياه في المجتمع ، فمن المهم أن يكون لديك إمكانية الوصول إلى الأساليب والتقنيات التي قد تساعدك على مراقبة جودة إمدادات المياه الخاصة بك.

لمزيد من النصائح والإرشادات حول كيفية منع تسرب المياه ، تصفح موقعنا الحسا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *