خمسة منتجات يمكن أن تساعد في إصلاح أنبوب

ألا تجد أنه من الغريب عرض لافتة أرضية مبللة في منتصف مطبخك؟ أليس مزعجًا أن تجد دائمًا أرضية حمامك مبللة حتى عندما لم يستحم أحد بعد؟ قد ترغب في التحقق من هذه الأنابيب إذا حدثت لك هذه المواقف. بمجرد اكتشاف التسريبات الطفيفة ، للأحساء مساعدتك في التعامل معها باستخدام هذه المنتجات الخمسة:

مركبات

الايبوكسي مركبات الايبوكسي هي المعجون اللزج ولكن القابل للتشكيل المستخدم لإغلاق وإصلاح خطوط الأنابيب المتسربة. عند استخدامه ، يكون معجون الإيبوكسي طريًا ومرنًا ، مما يسهل تغطية أي كسر محتمل في الأنابيب. بمرور الوقت ، تصلب مثل الخرسانة.

معظم معاجين الإيبوكسي مقاومة للماء ، ولكن للتأكد فقط ، قم بإيقاف تشغيل مصدر المياه عند إصلاح الأنابيب المتسربة بالإيبوكسي لأن الماء قد يضر بسلامة المعجون أثناء استخدامه. تأكد أيضًا من نظافة السطح المتسرب وخلوه من الصدأ لمنع المزيد من الكسر.

موصلات الأنابيب

المطاطية موصلات الأنابيب المطاطية عبارة عن أسطوانات تستخدم لربط أنبوبين معًا أو لحماية الأنابيب الموصولة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام هذه الموصلات لسد الشقوق ومنع كسر خط أنابيب واحد فقط. تأتي موصلات الأنابيب المطاطية بأحجام عديدة ويتم استخدامها بشكل عام من قبل السباكين ذوي الخبرة. تأكد من طلب المساعدة قبل تركيب موصل أنبوب مطاطي.

مشابك

الأنابيب تستخدم مشابك الأنابيب للحفاظ على تثبيت الأنابيب بالجدار وإبقائها متينة. لكن في بعض الأحيان ، يمكن أيضًا استخدام مشابك الأنابيب ، خاصة تلك التي تحتوي على وسادات مطاطية ، لتغطية التسريبات الصغيرة دون الحاجة إلى استبدال الجزء الذي به مشكلة. 

إنها إما مصنوعة من جزأين متصلين بواسطة مسمار أو جلبة واحدة يمكن تعديل حجمها عن طريق إحكام أو فك البرغي.

الشريط اللاصق

يعتبر أحد “أفضل أصدقاء” المهندس ، ويعد الشريط اللاصق من أكثر الأدوات اللاصقة تنوعًا التي يمكن أن يمتلكها العامل الماهر. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بإصلاح الأنابيب المتسربة ، فإن النسخة المقاومة للماء من الشريط اللاصق تكون أكثر موثوقية.

يحتوي الشريط اللاصق المقاوم للماء على شريط من البولي إيثيلين يمنع الماء من اختراق سطح الشريط. بصرف النظر عن ذلك ، فإن طلاءه اللاصق مصنوع من مادة لاصقة تذوب بالحرارة والتي تدوم لفترة طويلة حتى عند استخدامها لإغلاق أنبوب التسرب.

شريط PTFE يستخدم شريط

PTFE (متعدد رباعي فلورو الإيثيلين) ، المعروف أكثر باسم شريط التفلون ، لإغلاق خيوط الأنابيب ، مما يجعل الأنابيب أسهل في اللولب والفصل. تعمل الخصائص غير اللاصقة لشريط التفلون على تزييت خيوط الأنابيب وحمايتها من التآكل الذي قد يتسبب أيضًا في التكتل.

يؤدي استخدام شريط PTFE أيضًا إلى سد أي تسربات محتملة عند استبدال الأنبوب. يمكن للشريط أن يتحمل درجات حرارة تصل إلى 260 درجة مئوية ويتحلل فقط عندما ترتفع درجة الحرارة أو عندما يتعرض الشريط للهب المكشوف.

أن تكون دقيقًا عند فحص الأنابيب والتعامل معها فورًا هو أفضل طريقة لتوفير بعض المال على المرافق الخاصة بك. إذا كنت تعلم أنه يمكنك إلقاء نظرة على مكان تسريب المياه ، يمكنك أيضًا محاولة معالجتها بنفسك. من ناحية أخرى ، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة في حالات تسرب المياه ، فيمكنك دائمًا الاتصال بالأحساء للحصول على المساعدة في الكشف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.