أكبر أسباب تسربات المياه يجب أن تعرفها

الأحساء: أكبر أسباب تسرب المياه يجب أن تعرفها

بغض النظر عن مدى صيانتك أو صلابة منزلك ، فإن تسرب المياه سيكون دائمًا أمرًا لا مفر منه. إذا تركت دون إصلاح ، فمن المحتمل أن تؤدي إلى مياه الصرف الصحي ، مما يؤدي إلى ظهور العفن والعفن الفطري الذي قد يضر بصحة عائلتك. بصرف النظر عن ذلك ، قد تتعامل مع الأضرار الهيكلية الدائمة وتغير لون الجدران والمخاطر الكهربائية ، من بين أمور أخرى.

قد تلاحظ أن فاتورة المياه الخاصة بك آخذة في الازدياد ، لكن بصمتك المائية لم تتغير منذ شهور. ونظرًا لأن جزءًا كبيرًا من نظام السباكة الخاص بك مخفي ، فليس من نزهة في الحديقة لتعقب المشكلة الرئيسية ، ناهيك عن معالجتها على الفور.

ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تحديد أسباب مشكلات تسرب المياه وحماية أسرتك. ألقِ نظرة على هذه الأمثلة:

ضغط الماء المرتفع

بشكل مفرط يمكن أن يشعر ضغط الماء المرتفع بشكل مفرط بالراحة والمدهش عند الاستحمام بماء ساخن ، خاصةً عند التحضير للعمل. ومع ذلك ، يجب أن يتسبب هذا بالفعل في إنذار لأنه علامة شائعة على أن لديك ضغطًا متزايدًا في نظام السباكة الخاص بك.

عليك أن تضع في اعتبارك أن أنابيب المياه في المنزل ليست مصممة لتحمل ضغوط أقوى لأنها قد تؤدي إلى حدوث تشققات. في معظم الحالات ، لا تتحمل الصنابير والأنابيب سوى ضغط ماء يبلغ 60 رطلاً لكل بوصة مربعة. إذا تجاوزت 80 رطلاً لكل بوصة مربعة ، فقد يؤدي ذلك إلى تلف لا يمكن إصلاحه وإنشاء ثقوب حيث يمكن للمياه أن تتسرب إلى ما لا نهاية.

إذا شعرت بالقلق من ارتفاع ضغط المياه لديك ، فاتصل على الفور بالسباكين أو فنيي تسرب المياه عند الطلب. سيقومون باختبار الضغط وإجراء التعديلات اللازمة لحل المشكلة.

نقترح أيضًا أن تقوم بتركيب منظم ضغط الماء للوصول إلى مستويات الضغط الموصى بها. إنه صمام سباكة متخصص يقلل من ضغط المياه عبر خط المياه الرئيسي قبل أن يصل إلى منزلك.

فيما يلي علامات أخرى تشير إلى أن لديك مشكلات في ضغط المياه المرتفع:

مطرقة مائية

هل سبق لك أن مررت بأحد تلك الأيام عندما تسمع ضوضاء عالية في كل مرة تغلق فيها الصنبور؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن ما تواجهه يسمى الصدمة الهيدروليكية ، وغالبًا ما يشار إليها بمطرقة الماء. 

بمجرد حدوث تغيرات مفاجئة في تدفق المياه عندما يتعلق الأمر بالاتجاهات ، فإن ضغط الماء المرتفع بشكل مفرط سيؤدي إلى اصطدام الأنابيب ببعضها البعض ، مما يؤدي إلى حدوث صوت طقطقة عند استخدام الصنبور.

الأجهزة المكسورة

إذا بدأت الغسالة وسخان المياه وغسالة الصحون في التلف ، فهذه علامة أخرى على وجود مشكلة ارتفاع ضغط المياه. في بعض الحالات ، سيرفض المصنعون على الفور مطالبات الضمان الخاصة بك إذا ثبت تعرض هذه الأجهزة للتلف بسبب الضغط غير المتكافئ. 

ابدأ بالاستماع إلى أصوات عالية أو غريبة قادمة من أجهزتك ، أو ابحث عن التسريبات لأن هذه علامة على أن الأجزاء الميكانيكية تتعرض للعوامل الجوية والتدهور.

فواتير المياه المرتفعة للغاية

تحقق دائمًا من فواتير المياه كل شهر. إذا لاحظت أن التكلفة الإجمالية ارتفعت بشكل كبير عما تدفعه عادةً ، فمن المحتمل أن يكون ضغط الماء غير الصحيح هو السبب. 

التآكل

مع مرور السنين ، يصل منزلك إلى تلك النقطة حيث يمكن أن يؤدي الصدأ وأشكال التآكل إلى وضع نظام السباكة الخاص بك على المحك. سيؤدي ذلك إلى العديد من الشقوق والشقوق ، مما يسمح للماء بالهروب من خلال الكسر.

علاوة على ذلك ، بمجرد أن يبدأ أساس منزلك في التحول بشكل طبيعي ، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مفاصل السباكة ، مما يؤدي إلى ارتخاءها ويؤدي إلى تسرب المياه.

إذا تم بناء منزلك منذ عقود ، فنحن نوصي بشدة بإجراء ترقية ، مهما كانت صغيرة. قد يعني هذا استبدال الأنابيب الخاصة بك ، واستدعاء سباك لفحصها أو التحقق من حالة الجدران والأسقف بين الحين والآخر. 

سبب آخر لتآكل الأنابيب بمرور الوقت هو ارتفاع أو انخفاض مستويات الأس الهيدروجيني في الماء. لذا ، لتبدأ في فحص مستويات الأس الهيدروجيني للمياه ، انتقل إلى أقرب متجر لاجهزة الكمبيوتر واشترِ شرائط اختبار الأس الهيدروجيني. تذكر أن مستوى الأس الهيدروجيني المثالي يتراوح بين 6.5 إلى 8.5!

فيما يلي العلامات الأكثر شيوعًا لتآكل الأنابيب:

طعم غريب في الماء

يجب أن يكون الماء القادم من الصنبور عديم الرائحة والطعم. ومع ذلك ، بمجرد أن تبدأ الأنابيب في التراكم الصدأ ، سيبدأ الماء في جمع المعادن وإنتاج طعم غريب. لذلك ، إذا بدأت في تذوق المياه المعدنية أو الحلوة ، فقد حان الوقت لفحص الأنابيب واستبدالها.

انخفاض ضغط

الماء يعتبر انخفاض ضغط الماء صداعًا ، خاصةً عند غسل الأطباق أو الاستحمام. إذا لاحظت أنه بالكاد تخرج أي مياه من الحنفيات ، فهناك احتمال كبير أن تكون الأنابيب قد جمعت ما يكفي من التآكل ، مما أدى إلى انسداد. 

السدادات

على السطح ، قد لا يبدو وجود خطوط مسدودة داخل منزلك مشكلة كبيرة. ومع ذلك ، إذا تركت دون حل ، فقد تؤدي إلى انفجار أو تشقق الأنابيب على المدى الطويل. والأسوأ من ذلك أنه إذا كانت السدادات تحتوي على مواد أكالة ، فيمكنها تسريع تآكل الأنابيب في المنزل. 

لتجنب انسداد المصارف ، تأكد من عدم سكب الشحوم أو الزيت على حوض المطبخ حيث يمكن أن يلتصق داخل الأنابيب. أيضًا ، قم بشراء ماسك شعر مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ لمنع خيوط الشعر من انسداد مصرف الدش.

انتبه لما تغسله في مراحيضك! يخطئ بعض الأشخاص في تنظيف المناديل الصحية والأنسجة والحفاضات وخيط تنظيف الأسنان ونصائح الأسنان في المرحاض ، مما يتسبب في حدوث انسداد هائل. ضع سلة مهملات داخل حمامك حتى تتمكن من التخلص من الأشياء الضخمة بشكل صحيح!

إصلاحه: مخاطر تسرب المياه

صدق أو لا تصدق ، تسربات المياه لها أخطار خفية يمكن أن تمنعك من الحفاظ على السلامة الهيكلية لمنزلك. يقع معظم مالكي المنازل في فخ تجاهل التسريبات الصغيرة لأنهم يعتقدون أنهم سيختفون في وقت ما لاحقًا. لم يعلموا أن هذه المشاكل الطفيفة المتعلقة بتسرب المياه يمكن أن تؤدي إلى مشاكل أكبر مثل المشاكل الصحية والتلوث.

ألقِ نظرة على أكثر مخاطر تسربات المياه شيوعًا:

خطر الحريق

عندما تفكر في تسرب المياه ، من الصعب أن تتخيل أنها ستسبب حريقًا مدمرًا. في أي سيناريو يمكن أن يتسبب الماء في حدوث حريق على أي حال؟

لإعطائك مثالاً ، يمكن أن يتسبب تسرب المياه في حدوث حريق بمجرد وصوله إلى التمديدات الكهربائية ، مما يزيد من مخاطر حدوث ماس كهربائي. عندما تواجه هذه المشكلة ، تأكد من إيقاف تشغيل الكهرباء لمنع المزيد من الحوادث.

العفن والعفن الفطري

من أخطر أخطار تسرب المياه مشاكل صحية خطيرة. وذلك لأن التسرب من الأنابيب المكسورة يمكن أن يتسبب في نمو الميكروبات السامة مثل الفطريات والعفن والعفن. بصرف النظر عن وضع ضغوط على السلامة الهيكلية لمنزلك ، يمكن أن تؤدي هذه الزيادات في النهاية إلى ردود فعل تحسسية والتهاب الحلق ومشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو.

للتخلص من العفن داخل منزلك ، اخلطي محلولًا من الأمونيا الصافية والماء. يمكنك استخدامه لتنظيف البلاط أو الأسطح الزجاجية أو الزجاج وتركه لمدة 3-4 ساعات لإزالة جراثيم العفن.

فيما يلي بعض من أفضل المنتجات للقضاء على العفن:

  • Rmr-86 Instant Mould and Mildew Stain Remover Spray
  • Concrobium Mould التحكم في منظفات المنزل
  • منظف ​​الدروع
  • Clorox.

انخفاض قيمة الممتلكات

إذا كنت تخطط لبيع منزلك في المستقبل القريب ، فعليك الانتباه إلى تسرب المياه ومشاكل السباكة. 

ضع في اعتبارك أنك قد لا تبيعه بالسعر المفضل لديك بمجرد أن يصبح الضرر الهيكلي أكثر وضوحًا. لذلك ، استثمرها قدر الإمكان عن طريق فحص الأنابيب الخاصة بك ، واستدعاء السباك الخاص بك لاكتشاف التسرب وإصلاح ضغط المياه في أسرع وقت ممكن.

الخسارة المالية

الأهم من ذلك ، نظرًا لأن تسرب المياه يمكن أن يتسبب في زيادة فواتير المياه ، وإتلاف الأنابيب الخاصة بك ، وكسر أجهزتك ، فقد يؤدي ذلك إلى خسارة مالية كبيرة. ما يبدو وكأنه مشكلة صغيرة يمكن أن يؤدي حتمًا إلى تكلفة كبيرة يمكن أن تحطم البنك. الشيء التالي الذي تعرفه هو أنك تقوم باستبدال السقف بالكامل وتجديد منزلك منذ أن تركت تسربًا من صنبور دون حل لعدة أشهر. 

اتصل بالأحساء لخدمات كشف تسربات المياه

هل تريد معالجة وإصلاح تسرب مياه موثوق به؟ لا مزيد من البحث – الأحساء هنا في خدمتكم! إذا كنت تواجه ضغطًا زائدًا للمياه ، أو تآكلًا ، أو انسداد المصارف ، أو موصلات المياه السائبة ، فلا تتردد في الاتصال بنا أو إرسال بريد إلكتروني إلينا من خلال معلومات الاتصال المتوفرة على موقعنا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا زيارة صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للحصول على معاملة أسرع.

فقط تأكد من ذكر اسمك وعنوانك والمشكلة التي تحتاج إلى معالجتها ووقت موعدك المفضل.

سنكون هناك على الفور! سيقوم السباكون والفنيون لدينا بإحضار الأدوات اللازمة للحفاظ على نظام السباكة الخاص بك في مكانه. نتطلع إلى العمل معكم ، لذا اتصلوا بنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.